christians arabic

pourlhistoire.com


المسيحيين في الجزيرة العربية قبل الاسلام

pourlhistoire.com
الصفحة الأولى
تاريخ العالم العربي
تاريخ فرنسا
الأدب
المواقع
يكتب

المسيحيين في الجزيرة العربية قبل الاسلام أقل وأقل تنظيما من الطوائف اليهودية. كانت اكثر من شاغلي الاخيرة توغلت فى شبه الجزيرة بعد نحو قرن الثالِث.
المجموعة الاولى هي ان الافارقه التي وزعت بين المرتزقه والعبيد مع خدمة العرب.
المجموعة الثانية هي ان من الانباط في البتراء منشئها. انها متخصصه في تجارة الذرة ، وزيت الزيتون والنبيذ.
اخضاعهم للضريبة الفرد على الاجانب المقيمين فى تبادل لحمايه العرب.
ومن المحتمل ان تكون هناك ايضا مسيحية العرب انشئت في العربية لمدة طويلة.
الرئيسية المسيحيه المءسسه نجران القريبه من الحدود اليمنية. انها كانت عند المسيحيين ، ثم السوري الاصل ، الذي كان على الاسقف.
العالم المسيحي من القرون الاولى اهتز عدةخَوارِج والمناقشات اللاهوتيه كان يعمل بها ثم اخذت بعض البراعه خلال التحويل من البيزنطيه الامبراطور قسطنطين الى ١١٣ ثم الى ٣٨٤ عندما اصبحت المسيحيه الدين الرسمي مع تَودُزْ
من هذا الوقت ، تم مزيج بين الدين والاخلاص مع الامبراطور من مدينة بيزنَس. فإن الانقسامات والقمع يتبع بعضها بعضا. التوترات اصبحت قوية جدا في منتصف القرن السادس اثناء حكم جستينايان العظيم.
هرم المسيحيه اليونانيه الاصل يعارض الشعبية المسيحيه ليست الثقافة اليونانيه.
اول خلاف كبير هو ان من الاريه. وقال أريوس تعلم مسبقا ان يسوع هو بعينه الالهيه خلق الله ، وربما ادنى منه في بعض النقاط. مجلس مجمع ادان الاريه ويعمل بها من عقيده الثالوث الذي يقضي الله المسيح والروح القدس هي تعبير عن شخص واحد فقط الالهيه. الاريه تسوى في البلقان وذلك قليلا في اوروبا الغربية.
الثانية خلاف كبير تقوم به نَستورُس ، باتريركي القسطنطينيه. نَستورُس طرح مبدأ الفصل بين الإنسان والطبيعة الالهيه المسيح. وكان في الوقت نفسه من نزاع من عقيده التجسيد حسب الله الذي قدم رجل في شخص يسوع المسيح وعقيده من الخلاص منذ نَستورُس فقط بحسب طبيعه البشريه المسيح قد مات على الصليب.
فإن مجمع أفسس في ٤١١ ادانت نَستورُس. المحاربون له جأوا في ساسانيون.
الثالثة هي ان الخلاف من مُنُفيزيزم. اوطاخي قال انه بعد صلب يسوع بقي له سوى طابع الهي ، الهي واحد ثم بعد ان استوعب الانسان. فإن مجمع خلقيدونيه ادان مُنُفيزيزم وحرمته اوطاخي. فان مُنُفيزيزم انتصرت في ارمينيا ، في سوريا ، في مصر والسودان. العرب بذلك مع إتصال مباشر من المسيحيين وعلى الاخص من المنشقين مُنُفيزيزم ونَستورُسي.
www.pourlhistoire.com الصفحة الأولى