fatimidsarabic

pourlhistoire.com


فإن الخلافة فاطميون

pourlhistoire.com
الصفحة الأولى
تاريخ العالم العربي
تاريخ فرنسا
الأدب
المواقع
يكتب

فان سلالة فاطميون هو مصدرها افريقيا ، والمطالب متطرف جزء من المعارضة.
عن وفاة جعفر الصادق الاباما الى ٧٦٥ ، وكسر الانقسام الى قسمين. الشيخ ابن اسماعيل توفي قبل والده بينما هو من كان الوريث الروحي. الاشاعه التي لا تموت ولكن ببساطة لا تحجبها يبدأ بالظهور. فإن انصار الاخرى اسلاك دحض الفرز. وهم في الغالبيه.
من قرن بعد وفاة اسماعيل ، يبدو محمد يدعي انه ابنه ، وعاشوا الخفيه. من هذه اللحظة التي يتخذها رئيس هذا كسر. في ٨٩٩ ، في سورية ، رجل يقدم نفسه باعتباره حفيد محمد والمطالبات مع اتجاه الحركة. أ الانشقاق يحدث. الفاطميه) اشارة الى فاطمة وهي تدعي انها من سلالة (الاعتراف الزعيم ولكن رفض الآخرين له. وهي ترسل سرا في انحاء العالم الإسلامي من الدعاه من الاختباء. فهي فعالة جدا ، وخصوصا في المدن.
خلال هذا الوقت ، لا تظل متعصبا الخامله. زعيم لجأ في افريقيا. وهو أوقف بأمر من الحاكم المحلي يتوقف على السلاله الساءده. الرجل لا تظل فترة طويلة في السجن. اطلق سراحه من قبل قوة فاطميون المبعوث قادمة من اليمن ، الذي يتعاطف مع البربر التقى خلال الحج من مكة.
وبالتالي فان الاحداث متسرعه. في ٩١٠ ، فان الحكومة عكسه. فالرجل يعلن امير ايمانا ومهدي. انه سيطر على افريقيا حتى ٩٣٤. ابنة يؤول اليه ويسود حتى ٩٤٥ في عاصمة بلده. القدرة على استقرار المنطقة. البربر دعم نفوذها.
تقريبا فى نفس الوقت الخلافة اسبانيا تعلن.
الفاطميه لا تخفي عزمها على غزو بغداد أجرتها العباسيون. غزو مصر هي مرحلة ضروريه من اجل تحقيق هذا المشروع. محاولات عديدة تحدث. في ٩١٩ ، مدينة الاسكندرية هو اتخاذها. النصر الحاسم ستحدث الى ٩٦٩. الفاطميه سوف تكون قادرة على الانضمام إلى سكان دلتا النيل عن طريق توفير الغذاء في حين ان مصر تمر ازمة اقتصادية خطيرة.
مصر ويديرها حاكم التركي الاستخراج. بعد وفاته ، الكفور يأخذ زمام الدولة. وقال احد المفرج للالاثيوبيه. انه يتحمل المسؤولية عن القدرة في انتظار ان ابن الحاكم السابق يمكن التحكم في السلطة. الكفور الى ٩٦٨ وفاة. الحاله السياسية في مصر أصبح غير مستقر. أ الوصي ، حاكم سوريا وفلسطين ، اسمه مؤقتا لتوجيه البلاد ولكن الاضطرابات في سوريا ومنعه من اتخاذ الجديد مهامه. شرق مصر فريسه في منافسة مع الفصائل ، وخصوصا بين الجيوش. الفاطميون الاستفادة من الفوضى المحيطة تسلل الجواسيس والمشاغبون في الفسطاط ، وأسس العاصمة المصرية عند الفتح الاسلامي. قدرة بغداد أعلنت غير مشروعة وأشار إلى طرد من انصار 'على جانب العباسيون. فان الجد من العباسيون عباس ، بل اللوم. المشاغبون فان ادانة الفساد من محكمة بغداد واللوم الى قادة الامبرياليه قد تخلت عن الجهاد.
الفاطميه يقرر الهجوم. الهجوم يتم عن طريق البحر والأرض. اتفاق مبرم بين المصريين المدني ونفوذها. جوهر تقبل "الأمان" ، اي حمايه للارواح والبضائع من التغلب عليها. وهو يقبل ، فضلا عن الحفاظ على النظام والخدمة المدنيه والمدارس الدينية الاخرى الطاعه. الفائزون تتخلى "ismaelisation" من المجتمع المصري.
المصري رفض الجنود امان ويريد ان يحارب. شغب رشقات في الفسطاط. فان الامان هو كسر وشنت الهجمات. الجيش المصري هو اكتسحت في ٩٦٩.
تموز دفعة واحدة ، جوهر تقرر انشاء الدكتور منصور التي ستكون عاصمة جديدة. فإن الخدمة المدنيه تركت في المكان ولكن غالبا ما تضاعف الخدمة المدنيه الناجمة عن صفوف الفائزين. خلافا الفسطاط ، فان باقي البلاد يقاوم. القمع هو البرية. تستفيد من هذا الخلط ، تمرد رشقات الى ٩٧١. ائتلاف من السوريين والاتراك الهجوم الشاب فاطميون السلطة. المهاجمون يصل القاهرة الا انها دفعت الى الوراء. المحاربون يستقر كثيرا في منطقة الدلتا وتثار مرة اخرى في ٩٧٤.
في ٩٧٥ ، الاباما العزيز هو الخليفه الامام مصر. انه سيسود حتى ٩٩٦. وشيئا فشيئا تم اعادة تنظيم الجيش ولكن ومن وسط توترات بين الاتراك والنوبيون التي تأتي من هناك الى خوضها في ١٠٦٦. الاتراك تحمله السنة التالية وقوتها يبدأ يصبح تهديدا للالخلافة ، لدرجة ان الخليفه يدعو الحاكم الى اتخاذ فلسطين مرة اخرى في يد الحكومة. البادي الاباما جمالي ، من اصل ارميني ، يصل مع الميليشيات. فان استعادة النظام. الاباما جمالي يصبح الوزير والقائد الأعلى للجيش. جامعة الازهر هو من اجلها. يصبح مركزا للتعليم فرع للاسلام.
بين ٩٩٦ و ١٠٢١ ، الخليفه عبد الحكيم الاطلاق في سياسة الاضطهاد ضد مُخالفون. ويبدو أنه يتأثر جدا وثيق العلاقة ، حمزة الذي يذهب الى أن إقتراح مع الخليفه الذي هو من أصل إلهي! رجل واحد التقارير ان حمزة دخلت يوما مع الفرس في المسجد واضطر قراء هولي كتاب قراءة نص الاعلان ان الحكيم هو الله! اعمال شغب ينتهي الانفجار. حمزة لجأ الى سوريا وينشر افكاره هناك. اصحاب ستصبح الدروز.
اما الحكيم ، وهو اغتيال حين انه مشى ليلة تغطيتها للتمويه.
في ١٠٩٤ ، بعد وفاة الخليفه المستنصر الاباما ، داه نزار وتنظيم القاعده ، ويجب على خلاف الخلافة. نزار مسجونا وتنفيذها. المحاربون له غادروا مصر والانضمام الى زملائهم مقطوعه في الجنوب من بحر قزوين في القلعة اسمه الالموت (تاريخ الحسن بن الصباح) . لمدة سنتين ، سلسلة من الاغتيالات السياسية قد امرت الحسن بن الصباح. معدي هذه الجرائم الشهيرة "القتلة".
الفوضى سوف يقود الى دعوة وزير الخارجية الجيش. نور الدين يصل الى مصر ويستولي على السلطة في ١١٧١. فان فاطميون الخلافة تدمر. الاعلانيه صلاح الدين ، ابن كردي محافظ تكريت ، ويعيد سلطة السابق السلطة في مصر زواج ارمله نور الدين. ولذلك القائد الجديد ستضطلع الحرب الى الوراء حملة الصريح منها الى فلسطين وسوريا.

www.pourlhistoire.com الصفحة الأولى